تعرف على محرك البحث الذي يستخدمه الهاكرز في أختراق الأجهزة.

مرحبا بك عزيزي عزيزة في تدونة جديدة نتمنى أن تكونوا في أحسن الأحوال اليوم سنتعرف عن أبرز محرك بحث يستعمله الهكرز حيث أنه يعتبر أقوى محرك في مجاله حيث يقدم للهكرز معلومات حول مختلف الأجهزة المتصلة بالانترنت في مختلف بقاع العالم .


هذا المحرك يسمى ب" شودان" shodan و الذي يعتبر بالنسبة للهكرز بمثابة كنز لما يقدمه من معلومات حول الأجهزة المتصل بالأنترنت قما قلنا مثل الحواسيب و خوادم و أيضا كميرات المراقبة .
أيضا يتيح هذا المحرك العديد من الخصاص من اعطاءك معلومات مختصرت و محددة حسب متطلب له ايضا يسهل على الهكر كشف التغراث على الأجهزة و يقدمها له على طبق من ذهب .

الخطير في الأمر هو أن اليوم أصبح العديد من الأجهزة متصلة مع الأنترنيت ما يتح نسبة أكثر لختراقها و الخطير هو أن هذه الأجهزة تحتوي على معلومات و بيانات شخصية أي أنها اذا استطاع هكر الوصول اليها صدقني سيواجه صاحب هذه المعلومات أمر العذاب و قد يشكل له الهكر مشاكل شخصية لذلك أحذر الجميع بعدم الأستهانة بهذا الأمر و عدم ترك بياناتك و معلوماتك الشخصية في أماكن غير مأمنة .أما للوصول لهذه المعومات من خلال الموقع فيجب عليك التسجيل به حتى تصل لكل ميزات هذا المحرك.

تنبيه"لا تتحمل مدونة و موقع المهووس أي استعمال للمحرك في أمور ينهي عنها القانون و يتعارض معها ."
رابط الموقع.