أسباب و مشاكل تعارض عمل شباب أعمارهم تقل عن 18 سنة على الانترنيت .


السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مرحبا بجميع متتبعي مدونة المهووس للمعلوميات في تدوينة جديد التي من خلالها سنتطرق الى المشاكل التي قد تواجه أي شاب يقل عمره عن 18 سنة في سحب أرباح التي يجنيها من العمل على الأنترنيت و سنتعرف انشاء الله على الدفع الذي يجعل المواقع الربحية أن تشرط على مستخدميها ضرورة بلوغ سن 18 سنة .


فمن المعرف لدى أي شخص يعمل على الانترنيت و بالخصوص المبتدئين أن عملية حسب الأموال التي نجنيها من خلال العمل على الانترنيت شئ صعب وسبب قد يعود لكون  هؤلاء الأشخاص قد خالفوا سياسة الموقع الذي يعملوا عليه .
مثلا هناك العديد من المواقع من تلزم على الأشخص أن يوافقوا على سياستها و شروطها التي لا يقراءها العديد و ضمن تلك الشروط نجد أن أغلبية الموقع تؤكد على ضرورة بلوغ سن الشخص 18 سنة هذا الشرط يخالفه أغلبية الشباب الذين يطمحوا لكسب المال رغم صغر سنهم ليجدوا أنفسهم غير قادرين على سحب أموال حققوها من خلال العمل على الموقع وسبب راجع لصغر سنهم الذي لا يخول لهم امتلاك حسابات بنكية تسهل عليهم عملية السحب فيظطروا لمغدرة الموقع و ترك تلك الأرباح .
لكن السؤال لماذا المواقع الربحية تلزم على المستخدم أن يكون سنه فوق 18 سنة ؟
الجواب هو أن شخص يمتلك 18 سنة يعتبر شخص مسؤول و له بطاقة هوية أي أن الموقع فور أن يطلب لشخص معلومات حول نفسه سيقدمها له ثانيا أن شخص سنه فوق  18 سنة قادر على أن يمتلك حساب بنكي الذي سيسهل عليه و على الموقع ارسال المال بكون المال عنصر حساس و لا يمكن تدوله أو ارساله عبر طرق أخرى سوى البنوك و خدمات الارسال المالي مثل وستريونيون التي تطلب لك بطاقة الهوية عندما تريد أن تأخد مالا يرسال لك باسمك . 
لذلك فهذه المواقع تلزم على بلوغ المستخدمين سن 18 سنة .
أعتقد ان كل هذه الأجوبة كانت كافية لجميع الشباب من وقعوا في هذه المشكلة و من لا يتوفروا على 18 سنة لبدى العمل على الانترنيت .
لكن في المقابل يوجد هناك حلول قد تخلصك من هذه المشاكل و تساعدك على بداء العمل في بعض الموقع مثل أدسنس و غيرها و هو أن تعين شخص بالغ (سنه فوق 18 سنة) مسؤولا عليك في حسابك .و ايضا يمكنك عمل حساب بنكي عن طرق تعين  شخص بالغ مسوؤل عنك . أيضا يوجد بعض البنوك التي تقدم حسابات لشباب الذي تقل أعمارهم عن 18 سنة فقط ابحث و ستجد الكثر من الحلول.

في الأخير أتمنى أن ينال أعجابك الموضوع و أن تكون فكرة حوله و كما قلت ابحث و ستجد بحول الله العديد من الحلول حول الموضوع و ان كنت تعرف حلول أخرى أـركها في تعليق .